top of page

.Love & Gelato مُراجعة كِتاب

Updated: Jul 30, 2020

“You know, people come to Italy for all sorts of reasons, but when they stay, it's for the same two things." "What?" "Love and gelato.”

تأخُذنا كارولينا (لينا) في هذهِ القِصة الى إيطاليا العَريقة، فقبل ان تتوفى أُمها بسرطان البِنكرياس طلبت من (لينا) أن تَعدها بأن تقضي الصيف في مَنزل والدها في إيطاليا، لكن بالطبع (لينا) ليست في المزاج الذي يسمح لها بالتَمتع بشمس إيطاليا الشهيرة ولا بمعَالمها الخيالية، كيف لها أن تُريد البقاء مع والدٍ لم يتواجد معها طِيلة ١٦ عاماً من حياتِها؟

عند وصولها لإيطاليا تتفاجأ بأن والِدتها قد تركت لها مذكراتِها المليئة بالفوتوجواف والذكريات العزيزة في الوقت التي عاشت هِي في إيطاليا، لكن تسقُط (لينا) في عالم مليءٍ بالأسرار، الفنون، الحب والمخابِز السرية، وتزداد التساؤلات حول أُمها، وحقيقة ابيها وربما حتى الحقيقة عن نَفسها، يصحبها في رحلة الاكتشاف هذه صديقُها الوسيم لورينزو (رين).

“It was like walking through a scene from an Italian movie. The street was lined with clothing stores and little coffee shops and restaurants, and people kept calling to one another from windows and cars. Halfway down the street a horn beeped politely and everyone cleared out of the street to make way for an entire family crowded onto a scooter. There was even a string of laundry hanging between two buildings, a billowy red housedress flapping right in the middle of it. Any second now a director was going to jump out and yell, Cut!”

هل سَبق ان حنّيت لِمكان لم يَسبق لك أن ذَهبت اليه؟ يوجد كَلمة تَصِف هذا الشُعور وهي Fernweh باللُغة الألمانية، تصفُ هذه الكَلمة شعوري تماماً أثناء قِراءتي وانتِهائي مِن الكِتاب، شعرت بحنيّة ورغبة كبيرة بزيارة إيطاليا وزيارة مختلف الأماكِن التي ذُكرت في الكِتاب،

ولعل هذه الحنّية سبب من الأسباب التي جعلتني أقع في حُب الكِتاب الأماكِن والوصف الشاعري الجميل لبعض المعَالِم التي زارتها (لينا) و (رين)، والسبب الآخر هو الخِفة والسهولة التي مَضى فيها الكِتاب، الشخصيات الفريدة واكيد، اكيد العِلاقة الطريفة الخفيفة بين (لينا) و(رين)،

تتحدث (لينا) عن مُعاناتها بعد ان فقدت والِدتها، وكيف مضت الأيام من دونها وكيف لها ان تَمضي حياتها بعد ان فقدت روحها جزءً كبيراً منها، والذي بالنسبةِ لي بدا واقِعياً وملامِساً للقَلب، والأهم من هذا يخلو الكِتاب من الcliché المُتوقعة والدراما المُطفشة في كُتب المراهقين. اذا كُنت تبحث عن قِراءة خفيفة وممُتعة مع وجود احداث شبه مثيرة واسرار ترغب بشدة بمعرفتها، فأنصحك بهذا الكِتاب، لقد استمعت اليه صوتياً في برنامج Scribd وكانت تجربة ممتعة أضافت أجواء ساحريه وعُمق للكِتاب، لكن بغض النظر هو كِتاب مسلٍ وممتع مهما يكن.

153 views0 comments
Post: Blog2_Post

Subscribe Form

Thanks for submitting!

bottom of page